الثلاثاء، 26 فبراير 2019

المعالم السياحية في صاري قامش sarıkamış _ kars :

المعالم السياحية في  صاري قامش sarıkamış _ kars :

تعيش ولاية قارص شرقي تركيا في هذه الأيام موسمي الربيع والشتاء معًا مع تساقط الثلوج في الأيام الأخيرة على بعض مرتفعاتها.
وبارتداء جبال وسهول قضاء "صاري قاميش" بالولاية، حلّتها البيضاء، أخرجت أزهار الربيع أوراقها من تحت طبقة الثلج الخفيفة على استحياء لتستنشق الهواء العليل.


فتجد أن صاري قاميش تشتهر بطبيعتها الخلابة صيفا وشتاء، وأنها تمتلك إمكانات كبيرة على مستوى عالمي في مجال الرياضات الشتوية.
لهذا يتوجب علينا الذهاب إلى أقصى شرق تركيا وإلى أبرد نقطة فيها ألا وهي "قارص"ولأنها تحوي على أهم مركز للتزلج مُسمّى باسم المدينة "صاري قامش" ويبعد عنها 55 كيلومترًا وعن مطار قارص 45 كيلومترًا، ويرتفع ألفين و800 متر عن سطح البحر. 
كما تحوي 5 مسارات منحدرة للتزلج بطول يقارب 12 كيلومترًا، ويحيط بها الكثير من أشجار الصنوبر المكتسية بالحلة الثلجية ناصعة البياض.

ويعد منتجع "جيبل تبه" الشتوي بقضاء "صاري قاميش"، من أبرز المقاصد السياحية الشتوية في تركيا، ويبلغ ارتفاع قمة "جيبل تبه" عن مستوى سطح البحر، ألفين و634 مترا، وبلغت سماكة الثلوج في منحدراته 60 سنتيمترا.ويتميز بموقعه الرائع حيث يقع ضمن غابات صاري تشام الخضراء ويحتوي على العديد من المضامير التزلج الواسعة والطويله حيث يمارس نشاط التزلج بكل راحة وأمان .واهم ما يميز هذا الجبل هو انعدام مخاطر الانهيارات الثلجية فيها ويتم فحص مضامير التزلج يوميا وتهيأتها للتزلج .
واهم النشاطات التي تمارس في هذا الجبل هو التزلج وركوب عربات التزلج التي تجرها الخيول 
ويشهد هذا الجبل إقبالا واسعا من قبل السياح المحليين والاجانب ويستقبل أيضا السياح من بلاد القوقاز لقربها منها .
يعتبر مركز جبل تبه من أهم مراكز التزلج في العالم ليس فقط بتميزه بالثلوج البلورية بل لموقعه بين غابات صاري تشام وانعدام مخاطر الأنهيارات الثلجية على اطراف مضامير التزلج .

ويمكن للزائر من الاستمتاع بالمناظر الاخرى مثل :
بحيرة جيلدر التي يغطي الجليد سطحها بالكامل 
متحف الجبن الطبيعي في قرية بوغا تبه 
اضافة الى العديد من المعالم الاخرى

وتعد غابات قضاء صاري قاميش التي تبعد عن مركز قارص مسافة 55 كيلومتر، موطنا للدببة الرمادية المهاجرة لقضاء فترة البيات الشتوي هناك، حيث تجذب الولاية السياح المحليين واﻷجانب من محبي الحياة البرية.وتتميز صاري قاميش بوجود  الدببة الرمادية في فصل الصيف.


شركة ''السفر إلى تركيا'' العالمية لكافة أنواع الحجوزات السياحية والفندقي
ة والطيران في كل الدول العربية وبأفضل الأسعار ، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الشركة في الدول العربية:

       


Safar.turkey


00905309048038
00905309048039

00902129090177

0 التعليقات :

إرسال تعليق