الأربعاء، 13 فبراير 2019

برج الفتاة برج العجائب والمغامرات:

برج الفتاة برج العجائب والمغامرات:


برج الفتاة، هو برج صغير على جزيرة صغيرة عند المدخل الجنوبي لمضيق البوسفور، يبعد نحو 200 متر عن ساحل أسكُدار في مدينة إسطنبول في الطرف الأسيوي .عرف هذا البرج بأسماء اخرى  فيطلق عليه برج البنت او الفتاة العذراء.

يحتوي هذا البرج على منارة ويحيط به المياه من كل الجهات ويعتبر البوابة إلى مدخل مضيق البوسفور .

 

 سبب تسمية برج الفتاة بهذا الاسم:

الرواية الاولى :

اشهر الروايات التي حكيت عن هذا البرج هي حكاية احدى السلاطين وابنته، حيث كان السلطان يحب ابنته كثيرا وفي ذات الليالي رأى السلطان كابوسا ازعجه كثيرا وهو انه يرى ابنته في عيد مولدها الثامن عشر يلدغها ثعبان وعندما ذهب لاحد المفسرين ليفسر له الكابوس فتنبئ له ان ابنته الوحيدة ستموت بلدغه ثعبان. ومن شدة حب السلطان لابنته عمل على بناء هذا البرج بعيدا عن الارض و وسط مضيق البوسفور حتى لا يصل الى ابنته اي شئ يؤذيها. وعاشت ابنة السلطان في هذا البرج حتى مرضت مرضا شديدا اقعدها في فراشها واحتار الحكماء في علاجها حتى اقترح احد الحكماء على السلطان ان علاجها في تناول العنب فأمر السلطان بإحضار العنب,  ولكن السلة التي احضروها لابنة السلطان كان فيها ثعبان سام وماتت الفتاة كما تنبئ لها المفسرين وماتت بلدغة ثعبان !
وهناك روايه اخرى تقول ان ابنة السلطان في عيد مولدها الثامن عشر اتتها هدية سلة فواكه وكان فيها ثعبان سام لدغها وماتت. وظل برج الفتاة يحكي قصة الفتاه المسكينة التي ماتت بلدغة الثعبان وبسبب حزن السلطان الشديد على ابنته اطلق الناس على البرج اسم (برج الفتاة)

الرواية الثانية 

هناك روايه اخرى تحكي عن هذا البرج وهي ان البرج كان يستخدم معبداً للراهبات المتفرغات للعباده. وكان من بين الراهبات راهبة تدعى هيرو، وفي احدى جولاتها خارج الجزيرة التقت بشاب يدعى لياندور ووقعا في حب بعضهما البعض. ولان الحب كان محرما على هيرو كونها راهبه لذلك كان يلتقيان سرا ، وكان الشاب لياندور يقطع مسافة كبيرة من السباحة ليلتقي بها  في الجزيرة المنعزلة التي تسكن فيها هيرو. وفي يوما ما بينما كان  لياندور ذاهب ليلتقي هيرو جرفته المياه ومات غرقا. ومن حزن هيرو على فراقه انتحرت، واشتهرت قصة حبهما في المدينة، ولذلك اطلقوا على البرج بـ (برج العذراء) .

ويعتبر “برج الفتاة” اليوم إرثاً تاريخياً يضاف إلى سجل “إسطنبول” الحافل بالمعالم الأثرية الهامة.وبإمكان الزوار الوصول إليه عبر القوارب، في رحلة تستغرق حوالي عشر دقائق فقط, ولهذا فالكثير من الأعراس التركية تقام في هذا البرج، بسبب موقعه الآسر وطابعه الرومانسي الهادئ.






تقوم شركة السفر الى تركيا بتأمين جميع الخدمات السياحية من :

- حجوزات طيران .

- تنظيم رحلات سياحية الى جميع الأماكن

- حجز فنادق

- حجزشقق مفروشة

- تاجير سيارات داخل وخارج المدينة
وكل مايلزم في مجال الخدمات السياحية .


للتواصل عبر الارقام التالية :

00905309048039

00905309048038

للتواصل عبر الانترنت :

موقع الشركة عبر الإنترنت

www.safar-turkey.com

إيميل الشركة

info@safar-turkey.com

صفحة الشركة على التويتر

www.twitter.com/Safar_Turkey

صفحة الشركة على الفيس بوك

www.facebook.com/safar.turkey1

قناة الشركة على اليوتيوب

www.youtube.com/safarturkey1

مدونة الشركة عبر بلوغر

www.safar-turkey.blogspot.com

0 التعليقات :

إرسال تعليق