الجمعة، 15 فبراير 2019

ماذا تعرف عن منتجع كارتال كايا للتزلج في بولو ؟

ماذا تعرف عن منتجع كارتال كايا للتزلج في بولو ؟

يعتبر منتجع كارتال كايا من أهم المنتجعات السياحية في تركيا حيث تقع في مدينة بولو الواقعة شمال تركيا على البحر الاسود بين مدينة إسطنبول وأنقرة حيث تبعد عن إسطنبول 260 كم وعن مدينة انقرة 192 كم .

تتمتع مدينة بولو  بالعديد من المميزات في وقت واحد، فجمال طبيعتها ساحر، والغابات فيها غنية بتنوعها النباتي والحيواني، والبحيرات والأنهار والشواطئ على ساحل البحر الأسود تزيدها جمالاً، والينابيع ذات المياه الحارة عند سفوح الجبال ومراكز التزلج الكبيرة المكسوة بالثلوج، تجعلها قبلة المرضى والرياضيين. 

منتجع كارتال كايا :

تبعد منتجعات كارتال كايا مسافة 40 كم عن مدينة بولو ويعد مركز للتزلج والرياضات الشتوية ويمكن للزائر التمتع بمنظر الثلج كيف تغطي المساحات الواسعة  ويقع المنتجع على جبال كور أوغلو التي ترتفع مسافة 1850 إلى 2200 م فوق سطح البحر.

تبدأ الثلوج بالتساقط على جبال كور أوغلو في شهر نوفمبر ويرتفع مستوى الثلج إلى 1 متر مما يكسبها احلى المناظر وخاصة يتبدل لون الأرض والجبال من الخضار إلى البياض وتشكل منحدرات التزلج فيها مابين 28 إلى 30 متر مما يسمح للمتزلج من ممارسة رياضات الثلج بكل راحة وإطمئنان .

أهم النشاطات في منتجع كارتال كايا :

 أهم ما يمكنك القيام به في منتجع كارتال كايا هو التزلج على الجليد أو التزحلق بواسطة الزلاجات الخشبية، وذلك في الفترة من 20 ديسمبر حتى 20 مارس ويمكنك أن تستأجر أدوات التزلج والمعدات من أعلى قمة الجبل .


 • كما يمكنك الاستمتاع بركوب التلفريك وإلقاء نظرة أوضح على جبال كورأوغلو التي يشبهها البعض بجبال الألب وما يحيطها من معالم طبيعية جميلة والاستمتاع بالتقاط الصور 


• وإذا أردت الاستمتاع بمشروب دافئ على منظر الجبل المكسو بالثلج الأبيض الرائع فيمكنك إيجاد أكثر من مقهى يقدم عدد من المشروبات المختلفة لترضي جميع الأذواق.


من الجميل الذهاب إلى هذا المكان مع الأصحاب والأهل والاستمتاع بالتزلج طيلة النهار وقضاء أجمل الاوقات واللعب مع الاطفال على الثلج .


الفنادق في كارتال كايا :

هنالك العديد من الفنادق الفاخرة في هذا المنتجع ومن أهمها :

فندق كارتال كايا : يشكل هذا الفندق من أجمل المناظر وذلك لموقعه الجميل المطل على الغابات واشجار الصنوبر العملاقة وعدد من الهضاب الخضراء المورقة على سفوح الجبل . ويبلغ سمك الثلوج لدى فندق كارتال كايا نحو 3 أمتار فى فصل الشتاء ، بالاضافة الى أنه مكان مثالى لجولات المشي لمسافات طويلة خلال أشهر الصيف .يقع فندق كارتال كايا في منطقة البحر الأسود الغربية ويسهل الوصول إليه ، فهو فندق ممتع خاصة لعشاق الطبيعة والتزلج في موسم الشتاء 


المناخ في كارتال كايا :

تمتلك المنطقة موقع جغرافي هام ويكون مناخها معتدل صيفا مع تساقط الثلوج في الشتاء وتبقى الثلوج على المنتجع ما يقارب 4 أشهر على طيلة العام الواحد .

الوصول إلى كارتال كايا :

يمكن الوصول إلى المنتجع من خلال وسط مدينة بولو .



تقوم شركة السفر الى تركيا بتأمين جميع الخدمات السياحية من :


- حجوزات طيران .


- تنظيم رحلات سياحية الى جميع الأماكن السياحية


- حجز فنادق


- حجزشقق مفروشة


- تاجير سيارات داخل وخارج المدينة


وكل مايلزم في مجال الخدمات السياحية .


للتواصل عبر الارقام التالية :

0090530904803900905309048038


للتواصل عبر الانترنت :


موقع الشركة عبر الإنترنتwww.safar-turkey.com


إيميل الشركةinfo@safar-turkey.comصفحة الشركة على التويترwww.twitter.com/Safar_Turkey


صفحة الشركة على الفيس بوكwww.facebook.com/safar.turkey1


قناة الشركة على اليوتيوبwww.youtube.com/safarturkey1

مدونة الشركة عبر بلوغر

www.safar-turkey.blogspot.com









0 التعليقات :

إرسال تعليق