الثلاثاء، 12 فبراير 2019

ماذا تعرف عن مدينة كابادوكيا (Kappadokia):


إنها مدينة السحر والجمال والعشق والخيال ،تجاوزت بسحرها مقاييس الخيال، لتعلو شهرتها بالآفاق، وتصنع من الطبيعة أحلى الصور والاشكال ,فمن هي ؟
 إنها مدينة "كابادوكيا (Kappadokia)"، الواقعة في منطقة "نوشهر"، القابعة بين أنقرة و"سيفاس" و"قونيا" و"ملتايا"، مطوقة بجبال "طوروس"،  تتوسط بموقعها وسط تركيا 

تسمى هذه الارض بأرض الخيول الجميلة  وتعتبر كابادوكيا مدينة أثرية سياحية بامتياز، وقد تم إدراجها على لائحة التراث العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة اليونيسكو،حيث تحتضن كابادوكيا العديد من المعالم الفريدة ومن أجمل الظواهر الطبيعية فيها، ظاهرة المداخن الجبلية الطبيعية، التي أبهرت السياح والزوار ، وبالقرب منها قمم بركانية، انفجرت قبل ملايين السنين، وأمطرت الجير، وتشكلت الصخور الرسوبية في البحيرات، والمجاري المائية، وتكونت الأعمدة الجيرية والحجرية، في منطقة "غوريم"، وانتصبت على شكل منارات، وسميت بالأعمدة الساحرة من روعة المنظر، فاكتشف سكان المنطقة بان الجير مادة سهلة الحفر، فاخذوا ينحتون لأنفسهم البيوت، والكهوف، والقصور، والكنائس مثل كنيسة "حي يوسف كوج"، و"اروتاخانة"، لتكون أجمل المشاهد السياحية والأثرية في "اورغوب"، و"غوز ليورت"، و"أوج حصار"، إلى جانب "غوريم".


تحتضن مدينة كابادوكيا الكثير من المعالم السياحية والأثرية وسوف نذكر البعض منها على سبيل المثال:

المتاحف الاثرية المفتوحة  :

متحف غوريم:هو عبارة عن متحف يحتضن في مدخله عدداً من الكنائس والأديرة القديمة التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن العاشر الميلادي والقرن الثاني عشر الميلادي إبان فترة حكم الإمبراطورية البيزنطية، ومن الأمثلة عليها: كنيسة القديسة البربارة.

متحف زلفي: يحتوي المتحف على عدد من الأديرة الأثرية التي يعود تاريخ بنائها إلى القرن التاسع الميلادي، بالإضافة إلى الكهوف المنحوتة داخل الصحور بفعل عوامل التعرية.


قرية غوريم :تتميّز القرية  بإطلالتها المبهرة على البحار والمتاهات والكهوف، وإن أهم نشاط يمكن للمرء أن يستمتع به في زيارة هذه القرية هو ركوب المنطاد، وفيها كثير من الاماكن الاثرية ومنها:

كنيسة توكلي 

كنيسة التفاحة 

بيوت أثرية منحوته من الصخر.

وادي زامي 

ابراج الحمام

مقبرة أفانوس

الكنيسة الخفية.

 
مدينة الجن تحت الأرض :

يعود تاريخ هذه سكن المنطقة إلى العصر البروزني، وقد اشتهرت إبان فترة الإمبراطورية البيزنطية في القرنين السادس والسابع الميلاديين عندما كان المسيحيون يختبؤون في متاهاتها وأنفاقها هرباً من الغزاة، وأمّا الآن فالمكان مفتوح للزوار ويحتوي على أربعة مستويات من الغرف والمتاهات.


الأودية العميقة:

الوادي الأحمر: يتميّز بمنحدراته الصخرية ذات اللون الأحمر والبرتقالي والروز، تشكل بسبب الانفجارات البركانية من جهة، وعوامل التعربة من جهة أخرى، يشتهر بزراعة كروم العنب. 

وادي إهلارا: يقع في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة، ويتميّز بطبيعته الخلابة حيث تمتزج الأشجارة الخضراء الشامخة مع الأديرة الأثرية، وهذا الوادي مشهور بمغامرات الترحال، ووادي الخيال، يحتوي على صخور، يتصورها البعض بأنها مجموعة أحصنة، ويرونها آخرون بأنها عائلة مكونة من أب وأم والأبناء، ويوجد هضبة تطل على المدينة، ليشعر الواقف عليها بشعور رائع وممتع، لا يتوفر إلا في "كابادوكيا"، حيث في المدينة العديد من الفنادق الضخمة، والمنحوتة داخل الكهوف، والصخور الجبلية. ويعتبر المكان بمثابة الضالة المنشودة لمحبي حفلات الشواء لا سيما عند الوصول إلى قرية سليمة في نهاية الوادي .


.

الثلوج في كابادوكيا :

عندما تتساقط الثلوج على هذه الامكنة تكسبها رونقا وجمالا لا مثيل لها وإليك عزيزي السائح بعض الصور عنها 





تقوم شركة السفر الى تركيا بتأمين جميع الخدمات السياحية من :
- حجوزات طيران .
- تنظيم رحلات سياحية الى جميع الأماكن
- حجز فنادق
- حجزشقق مفروشة
- تاجير سيارات داخل وخارج المدينة
وكل مايلزم في مجال الخدمات السياحية .

00905309048039
00905309048038

للتواصل عبر الانترنت :

موقع الشركة عبر الإنترنت
www.safar-turkey.com
إيميل الشركة
info@safar-turkey.com
صفحة الشركة على التويتر
www.twitter.com/Safar_Turkey
صفحة الشركة على الفيس بوك
www.facebook.com/safar.turkey1
قناة الشركة على اليوتيوب
www.youtube.com/safarturkey1
مدونة الشركة عبر بلوغر
www.safar-turkey.blogspot.com

0 التعليقات :

إرسال تعليق