الاثنين، 11 فبراير 2019

ماذا تعرف عن مدينة بودروم التركية :

ماذا تعرف عن مدينة بودروم التركية :
على شواطئ البحر المتوسط يطل علينا مدينة بودروم التركية الساحرة بجمالها وبمياهها الفيروزية الرقراقة وبحدائقها الخضراء والجبال الشاهقة التي تعكس لنا صورة من اجمل صور العالم.
على ضفاف شواطئ بودروم سوف تقضي أجمل  وأحلى الاوقات وستحظى بإستجمام رائع في المنتجعات الشاطئية والفنادق الراقية المنتشرة على طول الساحل وسوف تصحبك مشاهد الجبال الرائعة إلى أجواء تمزج مابين خضار الجبال وروعة البحر أمام عيناك .
تتميز مدينة بودروم بالبيوت والأبنية البيضاء المحفورة داخل الجبال الخضراء لتعكس أجمل صور الطبيعة والاجمل من ذلك فإن مدينة بودروم تلقب ب لؤلؤة تركيا.

المناخ في مدينة بودروم :
تقع هذه المدينة على البحر المتوسط مما تتميز بصيف دافئ وشتاء معتدل ويصل ارتفاع درجات الحرارة فيها في شهر يوليو إلى 28 درجة .

عراقة التاريخ في مدينة بودروم :
تعود تاريخ المدينة إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد ومن أهم المعالم الاثرية فيها :
- ضريح موسولوس: يعتبر الضريح من أحد عجائب الدنيا السبع القديمة بناه الملكة آرتميس تخليداً لذكرى زوجها الملك موسولوس عام 353 قبل الميلاد. دُمِّرَت الضريح بهزّة أرضيّة ضربته، ولكن احجاره أستخدمت لبناء قلعة .
- بوابة ميندوس: احتوت هذه البوابة على ثلاثة أبراج، دُمِّر أحدهما، وما زال برجين قائمين حتى يومنا هذا .
- مدرج بودروم: يعود هذا المدرّج إلى القرن الرابع الميلادي، يتكوّن من مِنصّة، ومكان للأوركسترا، ومقاعد لجلوس الجمهور، تتسع لأكثر من 13,000 شخص .
- قلعة بودروم (قلعة القديس بطرس): قلعة تاريخيّة بنيت في القرن الخامس عشر الميلادي باستخدام بقايا الحجارة والصّخور من ضريح موسولوس. استُخدِمت القلعة لعدّة أغراض خلال القرون الماضية، فكانت سجناً، ومستشفىً، ومسجداً. أما اليوم فهي مَتحف تاريخيّ.
 تقع القلعة على البحر في منطقة مرتفغة و عند زيارتك للقلعة سوف تشاهد المدينة بأكملها , ولا يمكنك أن تدخل إلى القلعة الداخلية إلا بعد المرور من ابوابها السبعة مشلة لوحة تاريخية تربط الماضي والحاضر معاً.

النشاطات في بودروم :
تقام في هذه المدينة الكثير من المهرجانات السياحية والثقافية من أهمها : سباقات القوارب الخشبية التي تنطلق في شهر اكتوبر من كل عام ومهرجان الدراجات ومهرجان تورجوتريس الدوليّ للموسيقا الذي يُقام في شهر يونيو. إلى جانب المَهرجانات، تُنظّم العديد من البازارات المفتوحة خلال أيام الأسبوع؛ حيث تُعرَض الأسماك الطّازجة، والفواكه والخضروات المحليّة، بالإضافة إلى الملابس والأقمشة، والحِرف اليدويّة.

تقوم شركة السفر الى تركيا بتأمين جميع الخدمات السياحية من :
- حجوزات طيران .
- تنظيم رحلات سياحية الى جميع الأماكن
- حجز فنادق
- حجزشقق مفروشة
- تاجير سيارات داخل وخارج المدينة
وكل مايلزم في مجال الخدمات السياحية .

00905309048039
00905309048038

للتواصل عبر الانترنت :

موقع الشركة عبر الإنترنت
www.safar-turkey.com
إيميل الشركة
info@safar-turkey.com
صفحة الشركة على التويتر
www.twitter.com/Safar_Turkey
صفحة الشركة على الفيس بوك
www.facebook.com/safar.turkey1
قناة الشركة على اليوتيوب
www.youtube.com/safarturkey1
مدونة الشركة عبر بلوغر
www.safar-turkey.blogspot.com

0 التعليقات :

إرسال تعليق