الثلاثاء، 10 يونيو 2014

أهم الرحلات التي تذهب إليها في انطاليا

أجمل الرحلات التي تذهب إليها في انطاليا

بسم الله الرحمن الرحيم


كما عودكم فريق عمل السفر إلى تركيا بتقديم أفضل

الرحلات



المتحف المائي في أنطاليا – جولة خيالية في عالم البحار

ان متحف أنطاليا المائي "Antalya Aquarium" من أكبر المتاحف المائية في العالم  و ينافس متحف فالنسيا وجنوة ، المعروفان بكبر مساحتهما. يضم المتحف آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية الرائعة التي تم جلبها الى أنطاليا من كافة أنحاء العالم في أكثر من 7 مليون لتر مكعب من المياه لتمثل نموذج من قلب بحار العالم.
وهو تجربة ثقافية و ترفيهية رائعة من خلال أكثر من 40 عرضاً و أطول نفق تحت الماء بطول 131 متراً . كما يحتوي المتحف على أحواض للأسماك و أسماك القرش والمرجان  و يتيح للزوار مشاهدة أسماك القرش العملاقة عن قرب و السباحة معها اذا رغب بذلك. تصميم الحوض الرئيسي تم على يد نحات إيطالي و يضم مجسم لطائرة و غواصة .
ويحتوي أيضاً على "عالم الثلج" و هي أكبر قاعة في العالم مغلقة مغطاة بالثلوج الطبيعية بمساحة 1500 متر مربع يوجد فيها بيوت ثلجية تشبه تلك الموجودة في القطب المتجمد , و تنخفض فيها الحرارة الى -5 مئوية في حين تبلغ الحرارة خارج المتحف 40 درجة مئوية , بالطبع يتم منح الزوار ملابس خاصة تقيهم البرد في عالم الثلج .






المدينة المائية ( Aqualand Antalya)

لا تشعر أنك زرت انطاليا  بدون زيارة حدائقها و مدنها المائية لقضاء أوقات من المتعة و المرح والاستجمام لكافة أفراد العائلة و للهروب من حرارة الصيف .
تقع بالقرب من حديقة أتاتورك الثقافية في بداية شاطئ كونيالتي "Konyaalti" و على الطرف المقابل لمتحف أنطاليا المائي , أنشأت المدينة المائية عام 1996 و تضم العديد من المسابح و الزحاليط المائية الآمنة للأطفال و الكبار على حد سواء , تضم المدينة مركزاً للعناية الصحية و العديد من المطاعم و المقاهي­ . كما يمكنك الاستماع و السباحة مع الدلافين في دولفين لاند "DolphinLand" المتاخمة لها.





مدينة ديدمان المائية ( Dedeman Aquapark)


أستمتع بأكثر من 40000 متر مربع من المسابح و الأمواج و الألعاب و الزحاليط المائية الأكبر في أوروبا في مدينة ديدمان المائية , تقع في منطقة لارا في الجزء الشرقي من المدينة بجانب فندق و منتجع ديدمان على البحر المتوسط مباشرة مما يمنحك إطلالة رائعة على الريفيرا التركية و جبال طوروس . تضم مدينة ديدمان المائية بعض من أكبر و أسرع الزحاليط المائية في العالم .






مدينة كيمر – أنطاليا (Kemer)

كيمر مدينة سياحية ساحلية صغيرة على الريفيرا التركية , تشتهر بمنتجعاتها السياحية و فنادقها و شواطئها الرملية المحاطة بالجبال الطبيعية الشاهقة و التلال الخضراء الرائعة.
تقع كيمر على ساحل البحر الأبيض المتوسط على أطراف جبال طوروس و تمتد على مساحة 53 كم من الشواطئ .
تمتاز كيمر بجمالها الطبيعي بمياهها الزرقاء الصافية و خلجانها و جبالها المكسوة بأشجار الصنوبر الطويلة و أجوائها الهادئة وتغريدات عصافيرها و تحتوي على العديد من المطاعم و المقاهي و المتنزهات إضافة الى ميناء قوارب و حدائق و ملاعب للأطفال لتخدم كل زوراها على حد سواء.






متحف أنطاليا (  ( Antalya Müzesi

يعتبر متحف أنطاليا للآثار من أهم المتاحف في تركيا لما يحتويه من قطع أثرية تمثل الحضارات التي قامت على ساحل المتوسط من تركيا , يقع المتحف في منطقة كونيالتي مقابل حديقة أتاتورك على مساحة 30000 متر مربع و يحتوي على 13 قاعة عرض و قاعة خارجية إضافة الى قسم للأطفال , يحتوي المتحف على أكثر من 5000 قطعة معروضة و 30000 قطعة غير معروضة للعامة .
يحتوي المتحف على العديد من قاعات العرض تمثل كل واحدة منها حقبةً تاريخية عظيمة للحضارات و الأمم التي تداولت على تركيا عبر آلاف السنين . يحتوي متحف أنطاليا على قاعة عرض لمقتنيات من فترة الإمبراطورية العثمانية و السلاجقة من سجاد و مخطوطات و عملات نقدية و غيرها الكثير . كما يضم مختبرات و ورش ترميم و عناية بالآثار و قاعة تصوير إضافة إلى كفتيريا .






حديقة أتاتورك أنطاليا( Atatürk Parkı )

عند زيارتك انطاليا لاتفوت عليك زيارة  حديقة أتاتورك الممتدة على عرض الواجهة البحرية لمركز مدينة أنطاليا من نهاية شاطئ كونيالتي حتى حدود المدينة القديمة تقريباً . حيث أن الحديقة تزدحم يومياً بالزوار المحليين و السياح على حد سواء للاستمتاع بالمنظر البانورامي الساحر للمدينة و البحر و جبال طوروس من أعلى مرتفع المنحدر الصخري المكسو بالأشجار و الزهور.
يتميز المتنزه بحدائقه المتناسقة و أشجاره الشاهقة و ممراته اللامتناهية التي تمنحك الراحة والاستجمام  والشعور بالبعد عن صخب المدينة و أنت في مركزها , يوفر المتنزه ما يناسب كافة الزوار بمطاعمه الشهيرة و المقاهي و الألعاب و المساحات الخضراء إضافة الى العديد من أكشاك بيع المشروبات و المعجنات التركية , و في الليل تمتلئ المقاهي للاستمتاع بالأرجيلة (الشيشة) على أصوات الموسيقى الحية.
ويوجد ايضاً رياضة التحليق الهوائي بالمظلات على الجانب الغربي من المتنزه المطل على شاطئ كونيالتي حيث منصة الانطلاق , إضافة إلى إقامة عرض سنوي للقفز في الماء من أعلى المنحدر الصخري برعاية ريد بول "Red Bull". و لا يخلو أي مساء خلال أشهر الصيف من نشاط او فعالية او احتفال مجاني في الهواء الطلق.






المدينة القديمة ((Kaleiçi

كاليتشي "Kaleiçi" هي الجزء القديم من مدينة أنطاليا او ما يعرف بالمدينة القديمة و حتى وقت ليس بالبعيد كانت أنطاليا داخل أسوار هذا الجزء الذي بني اثناء حكم الامبروطوريات البيزنطية و الرومانية و العثمانية , فتركت كل من هذه الحضارات بصمتها على المدينة و معمارها . تقع المدينة القديمة في الجزء الشرقي من مركز المدينة وما زالت تحتفظ بشكلها منذ العهد البيزنطي بأسوارها و شوارعها الضيقة و محلاتها  إضافة الى التأثير الجلي للإمبراطورية العثمانية في تشكيل المدينة بجوامعها و مناراتها التي تطل على ميناء صغير .

تنتشر المحلات الصغيرة و المقاهي و المطاعم على جانبي أزقتها الضيقة , غالبية هذه المحلات لبيع التحف التقليدية و الملابس المقلدة و البهارات و الحلويات .






أوليمبوس تيليفريك ( ( Olympos Teleferik

من البحر إلى قمم الجبال العالية ينقلك أوليمبوس تلفريك إلى قمة  تهتلي "Mount  Tahtalı" التي ترتفع عن سطح البحر حوالي 2365 متر , و جبل اوليمبوس هو أقرب جبل إلى الشاطيء في سلسلة جبال طوروس . تقع قاعدة الانطلاق في منطقة تكِروفا – كيمر "Kemer, Tekirova" و التي تبعد عن أنطاليا 60كم تقريباً و عن كيمر 15كم  و تبعد عن الشارع الرئيسي 7كم باتجاه سفح الجبل.
طول الرحلة من محطة الانطلاق إلى قمة الجبل هي 4359  متر و تعتبر من الأطول في العالم و تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق في عربة مريحة تتسع لـ 80 شخص تم تصميمها و تصنيعها في سويسرا . تم افتتاح التليفريك عام 2007 و يعتبر من المعالم الرئيسية لمنطقة أنطاليا .






سوق الأسبوع الشعبي في أنطاليا ( ( Halk Pazari

في كل حي أو منطقة من أنطاليا يقام سوق شعبي في يوم محدد من كل أسبوع لكل منطقة في ساحات مخصصة لهذا الغرض تغطي كافة أنطاليا . يحتوي السوق على "بسطات" تشمل الاحتياجات الأساسية من الخضار و الفاكهة إلى الأجبان و الأسماك حتى الملابس الخفيفة و الأدوات المنزلية و الأزهار . في اليوم المحدد أسبوعياً لكل منطقة تجد الناس يدبون في الشوارع المحيطة بالسوق مع عربات تسوق قاصدين السوق الذي يطلق عليه باللغة التركية (Halk Pazar) اي سوق الناس او "الخلق".  








شركة ''السفر إلى تركيا'' العالمية لكافة أنواع الحجوزات السياحية والفندقية والطيران في كل الدول العربية وبأفضل الأسعار ، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الشركة في الدول العربية






       


Safar.turkey


00905309048038
00905309048039

00902129090177

0 التعليقات :

إرسال تعليق