الخميس، 7 مارس 2019

ماذا تعرف عن مدينة كوساداسي في تركيا :

ماذا تعرف عن مدينة كوساداسي :

 تسمى بمدينة الطيور وتبعد مدينة كوساداسي قرابة 100 كم عن إزمير، وهي مدينة جميلةوخاصة بموقعها الاستراتيجي على شواطى البحر المتوسط في بحر إيجة  وقد تحولت في السنوات الأخيرة إلى مزار سياحي محبب لدى الكثير،


 تمتاز كوساداسي بشواطئها الرملية ذات المياه التركوازية المتلئلئة مثل شاطئ السيدات وشاطئ لونج بيتش الذي تحيطه العشرات من فنادق كوساداسي، بالإضافة إلى المطاعم والمحلات، ويتميز بمياهه الضحلة المناسبة للأطفال، كما يوجد فيه أرصفة في الماء رائعة لالتقاط الصور والتمتع بهواء البحر العليل، بالإضافة إلى كراسي الاستلقاء والمظلات الشمسية، وتُعد المدينة المائية الترفيهية Adaland  من أروع الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها العائلات أوقاتا مسلية،

المناخ في مدينة كوساداسي:
نظرا لموقعها على البحر المتوسط فتتميز بمناخ معتدل ويكون الصيف مشمس ودافئ وفي الشتاء تكون معتدلا ، لذلك يقصدها الالاف من الأوربيون سنويا لقضاء عطلاتهم بها.

 أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في كوساداكي:
- شبه جزيرة بيجون
تقع الجزيرة أمام ميناء كوساداسي مباشرة وتتصل بالمدينة عبر جسر طوله 350 متر يؤدي إلى الجزيرة، التي تطفو على بقايا حصن بيزنطي قديم كان يقع أعلى منحدر من القرن ال13. أصبح فيما بعد معقلا ومخبأ  للقراصنة. جدران  وأسوار الحصن تلتف جزئيا حول جميع أنحاء الجزيرة، وهي إضافة يرجع تاريخها إلى أوائل القرن ال19. اليوم تعتبر الجزيرة هي المكان المفضل للسياح للتمشية على شاطئ البحر، بالإضافة لوجود مقهى جميل هنا أيضا.

- منطقة الميناء
يرى الكثيرين أن منطقة الميناء هي أكثر المناطق جذبا للسياحة في كوساداسي. تم بناء هذا الميناء من قبل محمد باشا في 1618. وتم إضافة  السور مع الفتحات أثناء ترميمه في 1960، وأصبح بمثابة نادي لخدمة الفندق منذ عام 1967. فقط في الجزء الجنوبي الغربي في المدينة لا يزال بإمكانك العثور على بعض النمازج الجيدة من القرن ال19  للمنازل الخشبية في النمط التقليدي في المنطقة. كما يمكنك زيارة البوابة الجنوبية الباقية من الجدار القديم للمدينة القديمة والتي لا تزال على قيد الحياة.بالإضافة  لمنطقة البازار المليئة بالتذكارات التركية،والموجودة أمام الميناء مباشرة.

- شاطيء السيدات
يقع هذا الشاطئ على بعد حوالي 2 كم جنوب من البلدة، هو الشاطئ الأكثر شعبية من الرمال في المنطقة المحيطة بكوساداسي. هناك يمكنك ممارسة كافة الرياضات المائية والتي تسعد الزوار للغاية.كما يوجد الكثير من المقاهي والمطاعم إذا كنت تشعر جائع، ويمكنك  أيضا استئجار كراسي للتشمس ومظلات. ويكون الشاطئ عادة في الصيف مزدحم جدا.

- أطلال برينيه
هي أطلال المدينة الهلنستية في برينيه والتي تطوقها الجبال. والتي كانت تطل على هذا الميناء القديم يوما بين أعوام 300 و 45 قبل الميلاد، عندما كان يمتلئ ميناؤها بالتجارة. قوة اندفاع ماء النهر بشكل متعرج وانجراف التربة  تسبب في زوال المدينة،. وأكثر الآثار جذبا للسياح هنا هو معبد أثينا مع تصميمه الأيوني الكلاسيكي، بالإضافة لوجود  المسرح ذو 6500 مقعد بحالة جيدة.

- مدينة مليتس
ميليتس هي مدينة أخرى كانت تطل على الميناء الكبير في الفترة الهلنستية. ولكن لحسن الحظ ميناء ميليتس لم يصل إليه طمي النهر، لذلك استمر على نفس وضعه حتى وصول عهد السلاجقة في القرن ال14. لذلك تجد أنقاض هذا المكان مزيج من فترات زمنية مختلفة. ولا يجب أن يفوتك هنا زيارة المسرح  صاحب الـ15،000 مقعدا ومشاهدة المنظر من أعلى مستوياته والذي يرجع في الأصل إلى العصر اليوناني، ولكن أعيد بناؤها بدقة من قبل الرومان.كما تجد فوق المسرح بعض جدران القلعة البيزنطية وفي الشرق بقايا من معبد أبولو.أما في الجنوب فتجد حمامات فوستينا والتي مازالت عاى حالتها الأصلية.

- مدينة ديدياما
كانت مدينة ديدياما المركز الديني الهيليني لمن يدعون متلقوا الوحي في ديدياما وثاني أكبر معبد في العالم القديم. معبد أبولو الذي لا تزال أعمدته الشاهقة التي بلغ عددها 122 شامخة حتى اليوم، وهو واحد من أفضل الأمثلة المحفوظة لمعبد يوناني في تركيا. وكان متلقو الوحي في ديدياما أهمية كبيرة وسلطة عظيمة في العالم القديم الكلاسيكي، ويتبعها في المركز الثاني في السلطة متلقوا الوحي في دلفي. إلا أنها كانت تحت حكم قسطنطين العظيم وكان تحوله إلى المسيحية له أثر كبير في تضاءل الكهنة.

- قرية كيرازلي
هي قرية مثالية تحيط بها بساتين وكروم العنب، والحقول، تمنحك شعورا بالهدوء وضفاء الذهن فلا تشعر بالوقت يمر عليك . لذلك فهي مكان مثالي لقضاء فترة ما بعد الظهر عبر التمشية خلال الأزقة وصفوف بيوت القرية البيضاء التقليدية. وهناك بعض المطاعم والمقاهي الجميلة. إذا كنت تأتي إلى هناك يوم السبت، تأكد من زيارة سوق المزارعين المتخصص في المنتجات العضوية المحلية.

- شبه جزيرة ديليك
تقع شبه جزيرة ديليك  (الحديقة الوطنية) 26 كم شمال كوساداسي مما يجعلها رحلة يوم واحد ممتازة حيث يمكنك هناك الحصول على رؤية كاملة لمشهد الجبال الرائع ومناظر السواحل الوعرة. بالإضافة لوجود الكثير من الشواطئ  الخاصة بالسباحة وحمامات الشمس. ويمكنك أيضا زيارة مغارة زيوس هي من المعالم السياحية الشهيرة داخل المحمية، كما يوجد هناك بعض الفرص الممتازة للمشي في الحديقة وفي مسارات الغابات.
  

- بيت مريم العذراء :


في تلال سلجوق، يقع بيت حجري صغير يحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الزوار من كافة انحاء العالم، إذ يعتقد الكثيرون أن المسكن البسيط هو المكان الذي قضت فيه السيدة العذراء مريم أيامها الأخيرة، وهو مكان جميل وهادىء ويتميز بالمشاهد الطبيعية الخلابة والرائعة.

تقدم شركة السفر الى تركيا للسياحة و السفر كافة الخدمات في مجالات السياحة
1/قطع تذاكر الطيران
2/اقامة الحجوزات الفندقية باسعار مناسبة و حسب رغبتكم
3/ الاستقبال و التوديع في المطارات و بافضل السيارات
4/تنظيم البرامج و الجداول السياحية
5/تنظيم كروبات الى بورصة و سبانجا
6/تاجير السيارات بكافة انواعها بسائق او بدون
7/اجراءات الحصول على اقامة في تركيا بمختلف اشكالها الاقامات السياحية -اقامات الطلاب - اقامات العمل
8/تاجير اليخوت البحرية الحديثة لاجل الاستمتاع بجولة بكامل الخصوصية بصحبة العائلة او للقيام بحفلات حفلة عيد الميلاد او حفلات عقد القران/الخطوبة/ او حفلات الزفاف
9/جولات بالمروحية للاستمتاع برؤية تركيا من الاعلى للتواصل و الاستفسار عبر الواتس اب على هذه الارقام
00905309048038
00905309048039
للتواصل عبر الانترنت :
موقع الشركة عبر الإنترنت
www.safar-turkey.com
إيميل الشركة
info@safar-turkey.com
صفحة الشركة على التويتر
www.twitter.com/Safar_Turkey
صفحة الشركة على الفيس بوك
www.facebook.com/safar.turkey1
قناة الشركة على اليوتيوب
www.youtube.com/safarturkey1
مدونة الشركة عبر بلوغر
www.safar-turkey.blogspot.com




0 التعليقات :

إرسال تعليق