الجمعة، 22 مارس 2019

معلومات عن مدينة الانيا :

مدينــــــة الانيــــــا:
هي مدينة في تركيا نابضة بالحياة في منطقة البحر الأبيض المتوسط تقع على الساحل الجنوبي للبلاد على بعد 120 كم شرق مدينة انطاليا و تبعد 600 كم عن محافظة اسطنبول  بالطائرة وتبعد 350 كم عن محافظة انقرة 
تعتبر ألانيا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا تمتاز بطبيعه خلابه لكونها منتجع على شاطئ البحر تحيط بها سلسلة من جبال طوروس و ساحل البحر الأبيض المتوسط مما يؤدي في بعض الأحيان إلى تكون أقواس قزح , أعالي الجبال تخلق مشهد جميل حيث يمكن أن ترى الثلوج عليها في فصل الشتاء , في بداية فصل الربيع يصب ذوبان الثلوج من جبال طوروس إلى أسفل الأنهار العديدة في ألانيا لخلق مناطق حيوية بمناظر الطبيعة الخلابة الجميلة مع الشواطى الرملية الجميلة على طول الساحل في كل المدينة.


المناخ في مدينة الانيا:
تتميز ألانيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل في كل فصول السنة وتسمى مدينة الشمس بسبب ظهور الشمس طول السنة في المدينة , في الشتاء لا تشهد المدينه تساقط للثلوج او برد قارص,في الصيف غالبا ما تكون درجات الحراره معتدله الا في الشهر السابع و الثامن الذي ترتفع فيه درجات الحراره الى 35 درجه مئويه ومعتدل ليلا , الجو فيها يعتبر نظيف جداً لعد وجود مصانع فيها .


الأماكن السياحية الرائعة في ألانيا:
ـ ساحل كليوبترا: يفوق الخيال والوصف، تعجز الكلمات عن وصف وتصوير جماله ونقائه ومنظره الفائق للروعة، يُقال أن الملكة المصرية كيلو بترا زارت هذا الساحل وسبحت به لهذا سُمى باسمها، يتميز رمل ساحله باللون الذهبي وتتميز مائه باللون الأزرق الفاقع.
ـ إيتو تابا: هضبة صخرية جميلة المنظر مُطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بشكل مباشر، يمكن استخدامها كمُدرج للقفز إلى البحر.
ـ جنة سابادارا: جنة تقع في وادي محاط بجبلين وتتمتع بطبيعة خلابة وباهرة للزائرين، يمكن التعمتع بمشاهدة جمال هذه الجنة من خلال السير على الجسر الخشبي الموجود أعلاها أو من خلال امتطاء أحد القوارب الخاصة للتجول بجوار هذه الجنة التي تستحق الزيارة.
ـ ساحل داملاطاش: يوازي ساحل كليوبترا في الجمال والروعة، من خلال الإقامة المؤقتة في أحد الفنادق الفخمة والمميزة المُطلة على البحر بشكل مباشر.
ـ كهف يالان دنيا: اللأعمدة البردية المتجمدة المُتشكلة نتيجة للسيولات المائية النابعة من الجبال وإطلالته على البحر الأبيض المتوسط ووجود نصفه على البر والنصف الأخر في البحر يجعله كهف مميز للزيارة والتأمل في الجمال الرباني.
ـ كهف خاص باهتشي: كهف يتمتع بطول ملحوظ ويتميز بأن أرضيته عبارة عن ممر للمياه ويتم دخول الكهف من خلال أحد القوارب الراسية على ساحل داملاطاش والمختص في نقل السياح إلى داخل المغارة التي يتم اكتشاف جمالها الباهر من خلال رحلة بقارب صغير مختص لذلك.
ـ نهر ديم: هل تريدون تناول وجبة طعام لذيذة ومميزة  وسط أجواء الطبيعة الممتعة والمريحة للنفس؟ عنوانكم المفضل في ذلك هو نهر ديم، نهر ديم يتوسط العديد من الأشجار الخضراء الكثيفة ويتميز بنقاء فريد ويحيطه العديد من المطاعم المطلة عليه بشكل مباشر والمحتوية على جلسات أرضية، جو مناسب لمن يبحث عن المتعة والانتعاش.
ـ ممارسة الرياضات الشيقة: يوجد في ألانيا العديد من الأماكن الخاصة بالسياحة الرياضية الترفيهية مثل ركوب المظلات الطائرة والغوص وتسلق الجبال والهضاب وغيرهما الكثير من الرياضات التي يمكن الاستمتاع بها أثناء زيارة ألانيا.
ـ مدينة سايدرا القديمة: مدينة تاريخية رومانية لا يُعرف تاريخ بناؤها بالضبط ولكن تحتوي على بيوت محفورة في الصخور وقصور فخمة للملوك والأمراء ومدرج استعراضي وغيرها الكثير من الأماكن والمؤسسات والمرافق التي توجد في جميع المدن الرومانية الفخمة.
ـ قلعة ألانيا: قلعة سلجوقية بناها القائد السجلوقي علاء الدين كاي كوبات في القرن الثالث عشر، تتكون من  83 برج مواجهة و140 برج مراقبة، كان الهدف الأساسي من بناء قلعة ألانيا من قبل علاء الدين هي توفير الحماية والأمن لألانيا برًا وبحرًا.
ـ برج قيزيل: برج سلجوقي تم إنشاؤه عام 1226 بطول 33 متر بناه القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات كخط دفاع ومراقبة أولي لحماية المدينة من جهة الساحل.
ـ قلعة ألارا: قلعة داخلية لحماية ألانيا بجبهة دفاعية ثانية، تم إنشاؤها عام 1232 من قبل القائد السلجوقي علاء الدين كاي كوبات، تتمتع بحصانة قوية وطراز معماري سلجوقي فريد وهندسي دقيق.
ـ متحف ألانيا: تم افتتاحه عام 1967 بهدف تجميع فيه العديد من الآثار التاريخية والمعمارية الخاصة بالعديد من الحضارات القديمة التي قطنت ألانيا على مدى التاريخ، المتحف موجود في مركز ألانيا ويمكن الدخول إليه من خلال تذاكر بأسعار طفيفة تُباع على بوابته، مكان مميز ومناسب جدا ً لكل محبي الثقافة والتاريخ.

القلعة البيزنطية

وهي من أهم الاماكن السياحية في الانيا التي تجذب أنظار آلاف السياح كما جذبت أنظار اليونسكو لضمها لمواقع التراث العالمي بفضل تاريخها العريق كحصن حامي للبلاد والذي يرجع إلى القرن 13 وفي أقوال أخرى إلى القرن الثالث قبل الميلادي بجانب إطلالاتها المُذهلة على المدينة.

افضل الاماكن في الانيا تركيا

تقدم شركة السفر الى تركيا للسياحة و السفر كافة الخدمات ضمن قطاع السياحة 
و منها مايلي 
1-تقديم الاستمارات للحصول على الاقامات للراغبين بالاقامة في تركيا مع حجز المواعيد 
2-قطع تذاكر الطيران على متن كافة الخطوط العربية عبر كافة الدول 
3-خدمات الاستقبال و التوديع في المطارات للاخوة العرب بافضل السيارات المزودة باحدث التقنيات و بكافة احجامها 
4-تاجير السيارات الحديثة بكافة انواعها بسائق او بدون سائق حسب حاجتكم 
5-اقامة الحجوزات الفندقية ضمن ارقى الفنادق و افضل الاسعار المنافسة
6-تاجير الشقق السياحية المفروشة الفاخرة بكل مدن تركيا
7-تاجير اليخوت البحرية لاحياء الحفلات الخاصة مثل حفلات الميلاد او حفلات الخطوبة و عقد القران 
8-جولات الهيلكوبتر ضمن الكروبات و الايجار الخاص 
9-تنظيم و جدولة البرامحج السياحية ضمن تركيا 
10-تسيير الكروبات الجماعية برحلات ضمن الاماكن القريبة المجاورة لمدينة اسطنبول مثل 
بورصة سبانجا جزر الاميرات
شركة السفر الى تركيا للسياحة و السفر تقدم بجدارة الخدمات الافضل ضمن مجال السياحة 
للتواصل و الاستفسار عبر الواتس اب 
00905309048038
00905309048039
موقع الشركة عبر الإنترنت

www.safar-turkey.com

إيميل الشركة

info@safar-turkey.com

صفحة الشركة على التويتر

www.twitter.com/Safar_Turkey

صفحة الشركة على الفيس بوك

www.facebook.com/safar.turkey1

قناة الشركة على اليوتيوب

www.youtube.com/safarturkey1

مدونة الشركة عبر بلوغر

www.safar-turkey.blogspot.com

أتصل بنا عبر سكايب

safar.turkey

رقم هاتف الشركة

00902129090177



0 التعليقات :

إرسال تعليق