الأربعاء، 10 فبراير، 2016

أماكن سياحية غاية في الجمال في اسطنبول لا يعرفها الكثيرون






تشهد السياحة في تركيا ازدهارا كبيرا و نشاطا لم يسبق له مثيل, فبعد الازدهار الاقتصادي الكبير الذي حققته, و بسبب روعة مناخها المعتدل , و امتداد حضارتها منذ آلاف السنين, يتهافت العديد من السياح لزيارتها كل سنة , حيث أعلن رئيس اتّحاد وكالات السياحة التركية باشاران أولوصوي أنّ عدد السياح الذين زاروا تركيا في عام 2014 يقدّر بـ42 مليون سائح، أدخلوا ما يقارب 35-36 مليار دولار أمريكي إلى الاقتصاد التركي.

و لكن للأسف معظم هؤلاء السياح يأتون إلى اسطنبول و يفوّتون على أنفسهم زيارة أماكن يمكن أن نصفها بأنها جنة اللله في أرضه, حيث أنه بسبب بعدها عن مركز المدينة يغيب عن بال كثير من السياح زيارتها , و في هذا المقالة سنتعرف على أبرز الأماكن الطبيعية في اسطنبول التي ينبغي على كل سائح الاستمتاع بجمالها


إينه أدا "جزيرة الإبرة" (İğne ada):


اينه ادا iğneada
هي مدينة ساحليه صغيرة مطله على البحر الاسود وقريبه جدا من الحدود البلغارية
مدينة اينه ادا iğneada تتبع مقاطعة ديمير كوي Demirkoy
التابعه لمحافظة Kırklareli 
وهي تبعد مسافة 240 كم شمال غرب أسطنبول(ساعتين ونصف تقريبا بالسيارة)
يبلغ تعداد سكانها حوالي 2000 نسمه واغلبهم يعملون في الصيد وتقطيع الاخشاب 



اينه ادا تبعد عن

Atatürk Hava limanına 215 km. مطار كمال اتاتورك الدولي
Kırklareli 100 km. 
Lüleburgaz 100 km.
Pınarhisar 80 km.
Poyralı 60 km 







جزر الأميرات:


جزر الأمراء (بالتركية: Prens Adaları)، أو الجزر الحمراء (بالتركية: Kızıl Adalar)، وأحياناً تعرف فقط باسم (Adalar) أو كما يعرفها كثير من العرب جزيرة الأميرات، هي مجموعة من الجزر في بحر مرمرة تابعةلمحافظة إسطنبول، بعض هذه الجزر كبيرٌ نوعاً ما، وبعضها الآخر صغير جداً، لكنها في المجمل جزر صغيرة تبلغ مساحتها الإجمالية 15.85 كم مربع.




رغم أن الجزر تتمتع بمناظر طبيعية جميلة، وهو ما يجعلها مقصداً للسواح، إلاّ أن هناك سبباً إضافياً يجعلها مقصداً لهم وهو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدرجات الهوائية، أو بالدرجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارت العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.
يمكن الانتقال إالى الجزر من بعض الموانئ الصغيرة لإسطنبول مثل ميناء قاباطاش [بالإنجليزية]، وتتنقل بشكل أساسي عبر الجزر الكبيرة باستخدام خدمة الحافلات البحرية (بالتركية: deniz otobüsleri hatları). في فصل الشتاء، يصبح الانتقال إلى تلك الجزر صعباً، ناهيك عن تعرضها للبرد القارس، مما يخفض عدد سواحها بشكل بارز.
أكبر هذه الجزر هي بيوك أطه التي يمثل الوسط التجاري جزءاً بسيطاً منها، في حين ينقسم معظمها ما بين الغابات الطبيعية، ومساكن الأثرياء





صبنجة (Sapanca):



صبنجة (بالتركية: Sapanca) مدينة في تركيا. بسيطة هادئة وحالمة وسط أحضان الطبيعة، تحولت مدينة صبنجة خلال السنوات القليلة الماضية الى ملاذ آمن للاسترخاء والاستجمام، حيث أصبحت هذه المدينة مشهورة عند العرب من دول الخليج العربي واشتهرت مؤخراً بالسياحة والاستجمام.




هي مدينة في مقاطعه سكاريا، أو ساكاريا بمنطقة مرمرة في تركيا. فهي تقع في الطرف الآسيوي لمدينة اسطنبول وتبعد عن الجانب الأوربي حوالي 130 كم وتبعد عن منطقة أزميت حوالي 15كم ويبعد عنها مطار صبيحة الدولي والذي يعتبر محطة لمناطق أوروبا 60كم و ويبعد مطار اتاتورك 140كم. وتعتبر مدينة صبنجة من أجمل الأماكن في تركيا ومن اجمل المدن لكونها مدينة الأحلام وهذا لقبها ويحيطها هذه المدينة الكثير من الشلالات وبحيرة صبنجة الكبيرة والتي تعد الأكبر في تركيا والأقرب الى اسطنبول وسميت هذه البحيرة بنفس اسم المدينة ويلقبونها لبحيرة بصبنجة جول. ويوجد بها الكثير من التلال ويوجد بها جبل كارتبه المشهور بها وهذا الجبل لمحبي التزلج في الشتاء.
من حيث الموقع تحتل هذه المدينة موقعاً استرتيجيا مهما في تركيا من حيث الطبيعة الخلابة والرائعة التي تأسر العقول قبل القلوب وتعتبر هذه المدينة السياحية اقرب مصيف ومشتى لإسطنبول وملاذا لراحة والاسترخاء لسياح العرب ومكاناً حيوياً ظروفها المناخية رائعة ففي الصيف تصل درجة الحرارة بشكل أقصى الى 27 درجة وفي الشتاء إلى تحت الصفر 7 درجات تحت الصفر. معظم سكانها أتراك وهناك أكثر من 1000 عربي يعيشون فيها بشكل دائم. والملايين من العرب والأوروبيين والأتراك يأتون لزيارة هذه المدينة في كل عام لأن هذه المدينة الرائعة هي ملاذ الراحة والاستجمام والمتعة وتحتوي على العديد من الأماكن الرائعة.



كيليوس (Kilyos):


 منطقة ناعمة الساحل ورائعة المنظر مليئة بالشاليهات والمصايف التي يمكن استئجارها لمدة يومين للاستمتاع بعطلة مريحة للنفس ومجددة للطاقة، كيليوس مصطلح روماني يعني الساحل النظيف أو المضيق الجميل. أيضاً  لابد من رؤية قلعة كيليوس الرومانية الحصينة الدقيقة في البناء والهندسة، المنظر البانورامي الذي سيظهر أمامكم بعد صعود القلعة ساحر بكل ما تعنيه الكلمة.






ـ كانديرا (Kandıra): منطقة جميلة تبعد عن إسطنبول ساعة ونصف. منطقة طبيعية مُحاطة بأشجار الصنوبر الخضراء التي تعطي الراحة النفسية لزوارها، ولا داعي للقلق والعجلة في كانديرا لأنها تجعل الوقت يبطئ وتبعدكم عن عصر السرعة الذي نهب منا السعادة والمتعة بالوقت. احرصوا على تذوق لبن كانديرا شديد اللذة ولا تغفلوا ساحلها النقي، في وقت الغروب اركبوا السفن وتجولوا في بحرها وفي المساء أشعلوا حفلات شوائكم واقضوا أجمل سهراتكم بها.

لا تنسوا وقت الصباح زيارة جزيرة كافكان وتناول وجبة الفطور المليئة بالطاقة والحيوية والأكسجين والصفاء بها، بعد وجبة الفطور ألقوا نظرة على أسوار القلاع المحيطة والحامية لجزيرة كافكان على مر العصور.



أناضولو فاناري "منارة الأناضول" (Anadolu Feneri)
تبعد عن إسطنبول في الطرف الآسيوي نصف ساعة  يمكن أخذ جولة ممتعة في ميدان المنطقة فاقع الخضار ونادر الحيوية، كما يمكن تسلق قلعة يوروس التاريخية التي أنشاءها الجنفيزليون إحدى القبائل التركية عام 1190
تطل منطقة أناضولو فاناري على البحر الأسود



ـ أغفا (Ağva): 

منطقة تبعد عن إسطنبول حوالي 100 كم، تتميز بساحلها الساحر وصخورها وهضابها وغاباتها المنتشرة حول الساحل لتعطي منظر طبيعي يفوق الروعة والعادة، تُعد أغفا نقطة لإعادة شحن الطاقة الإيجابية لمن يزورها ويستمتع بمنظرها الراقي والنادر.

ساحل كويو، وهضبة جالين، والبحيرة الخفية هي الأماكن الخرافية الباهرة التي يجب زيارتها خلال رحلة أغفا، تبعد أغفا عن إسطنبول ساعة وبفنادقها الرخيصة والمميزة تُعد أغفا من أجمل المناطق القريبة لإسطنبول.



لزيارة هذا الأماكن ما عليك سوى التواصل معنا و نحن نقوم بتوفير رحلة لك مع سائق خاص يتحدث اللغة العربية.
شركة الــســفــر إلــى تـــركـــيــا العالمية لكافة أنواع 

الحجوزات السياحية والفندقية والطيران في كل الدول العربية 

وبأفضل الأسعار ، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع 

الشركة عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الشركة في الدول العربية.



       


Safar.turkey





00905309048038
00905309048039
00905309048037


00902129090177

0 التعليقات :

إرسال تعليق