الثلاثاء، 2 أبريل 2013

برنامج 11 ليلة 12 يوم تركيا ( اسطنبول - أوزونجول - طرابزون - جزر الأميرات )

برنامج 11 ليلة 12 يوم تركيا ( اسطنبول - أوزونجول - طرابزون - جزر الأميرات )



اليوم الاول : الوصول الى المطار حيث سيكون مندوب الشركة مع السيارة في انتظاركم للانطلاق مباشرة الى مدينة بورصا وإستلام الغرف .



اليوم الثاني : الافطار بالفندق للصعود بعدها الى جبل الو داغ ( الجبل العظيم) الذي يبلغ إرتفاعه 2555 م و تمتاز أيضا المدينة بجوها الخلاب و بعد الوصول للمدينة التي تبعد 250  كم عن اسطنبول , و بعد إستلام الغرف القيام بجولة في المدينة لاستكشاف المدينة الجميلة كالذهاب للجامع العظيم و التنزه في الشجرة العتيقة العظيمة  و تناول طعام العشاء و العودة مساء للفندق  .





اليوم الثالث : الافطار بالفندق وتسليم الغرف للتوجه الى مدينة اسطنبول الى مطار صبيحا للتوجه الى مدينة طرابزون بالطائرة ليكون مندوب الشركة بانتظاركم في المطار ليأخذكم الى مدينة ازون جول واستلام الغرف في الفندق .









اليوم الرابع : القيام بجولة في البحيرة الصغيرة و الجميلة ، و الذهاب إلى القرية المجاورة للبحيرة و التجول في التلال المجاورة للبحيرة  .





اليوم الخامس :  القيام بجولة إلى مغارة قراجا و دير سوميلا التاريخي الذي يعتبر من اقدم الاديرة الموجودة في المنطقة واسمها المحلي "مريم انا" الاقسام الاولى من الدير هي انا كيا اي الصخرة الامم وبعض الصومعات وسكن الطلاب والمطبخ والمكتبة  وبعدها  قرية هامسي الولقعة جنوب مدينة طرابزون على سفوح جبل زيكا وهي معروفة من ميئات السنين بجمالها وسحر طبيعتها وهي محاطة بغابات السرو وهي تشتهر بحليبها الدسم والمهلبيا (رز بحليب) التي اصبحت معروفا اقليميا ومن غير المعقول للقادمين ان يزورو محافظة طرابزون ولم يتذوقو مهلبية قرية همسي , ومن ثم قرية زيقانا المؤلفة بالكامل من الاكواخ الخشبية ذات الطابق الواحد  وهي موجودة في غابات الزمرد .





 اليوم السادس : الإستيقاظ باكرا و بعد القيام بالفطور التوجه إلى مدينة طرابزون  والقيام بجولة بمركز المدينة واذا تسنى الوقت زيارة التلة البيضاء والحيدر نبي والعودة مساءً الى ازون جول .





اليوم السابع : الافطار بالفندق والتوجه الى مطار طرابزون للذهاب الى مدينة اسطنبول ليكون المندوب والسيارة الخاصة بانتظاركم ليقلكم الى الفندق باسطنبول  واستلام الغرف .




اليوم الثامن : الإستيقاظ باكرا و بعد الفطور التوجه بجولة إلى السوق مصر و هو سوق شعبي عثماني تاريخي و بعد ذلك نتوجه نحو مضيق البوسفور لنقوم بجولة في المضيق على متن العبارة من أجل مشاهدة القصور و الآثار العثمانية المنتشرة على طول مضيق البوسفور على الطرفين الأسيوي و الأورويي و بعد إنتهاء الجولة نتوجه نحو قصر الدولة بهتشة و هو قصر عثماني يحوي على كميات ضخمة جدا من الذهب و الفضة .




اليوم التاسع :  الذهاب بجولة إلى القسم القديم من المدينة (شبه الجزيرة التاريخية) حيث نبدأ برنامجنا في هذا اليوم إبتدأً من مسجد السلطان أحمد الذي يعد من أشهر و أجمل المساجد العثمانية  و بعد ذلك نتوجه نحو مضمار الخيل البيظنطي الشهير بمثلاته الثلاث  و بعدها نتوجه نحو المتحف الإسلامي من أجل رؤية الأمانات المقدسة ومقتنيات الرسل و الصحابة و الخلفاء العثمانيين و زيارة حديقة جولهانة ، و بعدها نتوجه نحو السوق المغلق .






اليوم العاشر : الخروج بجولة إلى تل بيير لوتي مع حديقة المينيا تورك تلك الحديقة التي تحوي على مصغرات لجميع الآثار العثمانية مع بعض اللآثار الإسلامية و بعدها لقبر و جامع الصحابي الجليل أبو أيوب الأنصاري و بعدها لبانوراما الفتح العثماني .







اليوم الحادي : الخروج في جولة إلى تل العرايس و هم أعلى تل في الطرف الأسيوي يبلغ ارتفاعه 260م عن سطح البحر ويطل على البوسفور ومدينة اسطنبول  ومن ثم نتوجه الى ميناء العبارة للركوب بالعبارة والتوجه الى جزيرة الأميرات ‏التي هي أجمل و أكبر جزيرة في اسطنبول حيث يتم التنقل في الجزيرة بالعربات التي تجرها الاحصنة و تستطيع استئجارالدراجات الهوائية ومن ثم  تناول الغداء في أحد مطاعم السمك الشهيرة .



اليوم الثاني عشر : الانتقال الى المطار للعودة الى الوطن ان شاء الله .

 


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------



شركة ''السفر إلى تركيا'' العالمية لكافة أنواع الحجوزات السياحية والفندقية والطيران في كل الدول العربية وبأفضل الأسعار ، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع الشركة عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الشركة في الدول العربية

Adres
Millet Cad. Samipaşa Sok. No:2 D:2 Ergür Apt. (Haseki Tramvay Durağı Karşısı) Fatih –ISTANBUL , Türkiye
عنوان الشركة 
اسطنبول , الفاتح , مقابل محطة الترام واي ( الحسكي )

موقع الشركة عبر الإنترنت
www.safar-turkey.com


إيميل الشركة
info@safar-turkey.com



صفحة الشركة على الفيس بوك
www.facebook.com/safar.turkey1


قناة الشركة على اليوتيوب
www.youtube.com/safarturkey1 

مدونة الشركة عبر بلوغر
safar-turkey.blogspot.com


أتصل بنا عبر سكايب
safar.turkey


واتس اب/فايبر/تانغو
00905309048038
00905309048039

رقم هاتف الشركة
00902129090177